Site logo

الأرشيف

ميدان تريومف هو ميدان يقع في ضاحية مصر الجديدة، ويعتبر واحدًا من أعظم الميادين في القاهر، بمجرد أن تدخل هذا الميدان الرائع، ستشعر بروح النصر والتفاؤل المحيطة به واسم “تريومف” يأخذنا في رحلة إلى الأرشيف التاريخي، حيث يعني باللغة الفرنسية “النصر”. إنه اسم يجمع بين القوة والتميز والانتصارات العظيمة التي شهدها العالم، و ميدان تريومف ليس إلا تجسيدًا حقيقيًا لهذا المعنى، فهو يعكس نضال الشعب المصري وروحه الوطنية المتجذرة وتلك الضاحية المشرقة تحتوي بمجموعة من الميادين الأخرى التي تحمل أسماء أجنبية، مثل ميدان روكسي وميدان هليوبوليس و ميدان سانت، إن هذه الأسماء المميزة تضفي على المنطقة سحرًا فريدًا وأجواء عالمية.

ميدان تريومف

القليلون يعرفون أن ميدان تريومف قد تغير اسمه مرتين في السابق، في نهاية السبعينيات من القرن العشرين، تم تغيير اسمه ليصبح “ميدان الشهبانو”، تكريمًا لـ فرح ديبا، زوجة الشاه الإيراني السابق محمد رضا بهلوي، الذي استضافته مصر بعد الثورة الإيرانية عام 1979، وفي عام 2003، قررت محافظة القاهرة تغيير اسمه مرة أخرى ليصبح “ميدان الملك الحسين بن طلال”، تكريمًا للملك السابق للمملكة الأردنية الهاشمية.
ومع ذلك، سكان مصر الجديدة وزوارها، خاصة الأقدم سكنًا في المنطقة، لم يعترفوا بهذين التغييرين ولا بالاسمين الجديدين للميدان، لا يزالون يطلقون عليه اسمه الأصلي “ميدان تريومف”، الذي يعكس التاريخ والروح الفخمة للمكان.
قامت المملكة الأردنية بنقل أحد الأعمدة الأثرية الرومانية الحقيقية، التي تعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي، خصيصًا من مدينة جرش الأثرية إلى هذا الميدان، كما تم وضع مجسم معدني مزين بشعار المملكة الأردنية الهاشمية والعلم الأردني، محاطًا بسنابل القمح وعبارة تعبر عن الوفاء للحسين، تم نقل هذا المجسم من العاصمة الأردنية عمان إلى القاهرة، وفي المجسم التذكاري، توجد كتابة تقديم من الملك عبد الله الثاني ابن الملك الحسين بن طلال وشعب المملكة الأردنية الهاشمية إلى الرئيس محمد حسني مبارك وشعب جمهورية مصر العربية.
إن هذه التفاصيل الثقافية والتاريخية تضفي مزيدًا من السحر والغموض على ميدان تريومف، وتعكس الروابط القوية بين البلدين وتقديرهما المتبادل.

ويمكنك الوصول للميدان غبر الخريطة من خلال الضغط على كلمة الميدان.

سبب تسمية ميدان تريومف بهذا الاسم

خلال فترة الاحتلال وسيطرة الأجانب على المنطقة، شهد ميدان تريومف نشاطًا مكثفًا من الخواجات والأجانب الذين استقروا في
المنطقة وأسسوا مجتمعًا مزدهرًا هناك، بناءً على هذه السيطرة والتأثير الواسع للخواجات، اكتسب الميدان تسميته الحالية.
قام الخواجة ببناء العديد من المنشآت والمباني البارزة في المنطقة، مما جعلها تتميز بـ المزيج الفريد بين العمارة التقليدية المصرية والأنماط الأوروبية، وقد أصبح الميدان محطة رئيسية للتجارة والأعمال في تلك الفترة.
بناءً على هذه السيطرة سُمي الميدان بتسمية “تريومف” لتعكس الثقافة والتأثير الأجنبي الذي أثر على المنطقة، وما سبق يضيف للميدان طابعًا فريدًا وتذكرنا بالتأثيرات الثقافية المتنوعة التي شكلت جوهره وجعلته مركزًا حضريًا متميزًا في مصر الجديدة.

كيفية الوصول لميدان تريموف

الميدان محطة للعديد من وسائل النقل العامة، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى إليه عبر المترو أو الحافلات أو التاكسي، كما إنه المكان المثالي للقاء الأصدقاء أو الاستمتاع بوقتك في وسط هذه البقعة النابضة بالحياة.
ونظرًا لوجود العديد من البنوك والشركات الهامة التي تقع بالقرب من الميدان، فإن العديد من الأشخاص يتوجهون بشكل يومي إلى الميدان، لذلك فأن استخدام وسائل النقل العامة هو خيار مريح ومناسب للوصول إلى ميدان تريومف في وسط مصر الجديدة، لذلك نعرض لكم أبرز طرق الوصول للميدان:
المترو: ركوب المترو من أي محطة والنزول في محطة مترو كلية البنات أو محطة الأهرام، ومن هناك، يمكنك أن تأخذ سيارة أجرى متجه إلى الميدان، وتستغرق المدة حوالي خمسة دقائق.
التاكسي: حيث يمكنك أن تستقل تاكسي خاص من أي مكان للوصول إلى الميدان.
سيارات الأجرة: يمكنك أن تستقل سيارة من سيارات الأجرة التي تنتشر في أنحاء القاهرة للوصول إلى الميدان.

الفنادق المحيطة في ميدان تريومف

فندق تريومف
فندق تريومف مصر الجديدة القاهرة هو واجهة فاخرة يقع في شارع الخليفة المأمون في حي مصر الجديدة، يتميز الفندق بموقعه المثالي حيث يبعد حوالي 20 دقيقة عن وسط المدينة، مما يوفر للنزلاء سهولة الوصول إلى المعالم السياحية والأماكن التجارية الرئيسية.
كما أن مطار القاهرة الدولي يبعد حوالي 30 دقيقة عن الفندق، مما يعني أن الوصول إلى المكان الذي ستقيم فيه سيكون سهلاً ومريحًا بعد رحلة طويلة.
يتمتع الفندق ببنية مكونة من 7 طوابق، ويضم مجموعة من الغرف والأجنحة الفاخرة، بإجمالي 147 غرفة وجناح، ما يميزه بشكل خاص هو بإطلالته البانورامية الساحرة على مدينة القاهرة.
يتميز فندق تريومف بتوفير الراحة والترفيه للنزلاء، حيث يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق الفاخرة. يمكن للنزلاء الاستمتاع بالغرف الواسعة والمريحة، والمطاعم الراقية، ومركز اللياقة البدنية، والمسبح، والسبا والعديد من الخدمات الأخرى التي تجعل إقامتهم مميزة ومريحة.
فندق هيلتون هليوبوليس
فندق هيلتون هليوبوليس، ويقع على بعد 6 كيلو من الميدان، وهو فندق فاخر يقع في حي هليوبوليس بالقاهرة، مصر، يعتبر الفندق جزءًا من سلسلة فنادق هيلتون العالمية المشهورة، يتميز بتصميمه الأنيق والعصري، ويضم مجموعة واسعة من الغرف والأجنحة الفاخرة التي توفر أماكن إقامة مريحة للضيوف.
يتمتع فندق هيلتون هليوبوليس بموقع متميز بالقرب من مطار القاهرة الدولي، مما يجعله ملائمًا للمسافرين، يوفر الفندق مجموعة من المرافق والخدمات الفاخرة بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ومسبحًا رائعًا، ومركزًا صحيًا، وصالة للياقة البدنية، ومرافق للتجارة والاجتماعات.
فندق كونكورد السلام
في قلب مصر الجديدة، تتواجد فندق كونكورد السلام القاهرة على شارع عبد الحميد بدوي، يتميز هذا الفندق بموقعه المثالي، حيث يبعد حوالي 25 دقيقة عن وسط المدينة، كما يبعد عن ميدان تريومف حوالي 6 كيلومتر.
بالإضافة إلى ذلك، يسهل الوصول إلى مطار القاهرة الدولي فقط في غضون 10 دقائق فقط، هذا يجعل الفندق خيارًا مثاليًا للمسافرين الذين يرغبون في استكشاف معالم القاهرة والاستمتاع بسهولة الوصول إلى وسط المدينة والمطار.
فندق جراند نايل تاور
يعد جراند نايل تاور واحدًا من أفخم فنادق القاهرة، حيث يتميز بموقعه الرائع المطل على نهر النيل مباشرةً في واحدة من أكثر المواقع تميزًا في قلب العاصمة، بالإضافة، يتمتع الفندق بقربه من أهم المزارات ومواقع الجذب السياحي والثقافي في المدينة، إنها الوجهة الأمثل للاستمتاع بتجربة فاخرة ولا تضاهى في عالم الضيافة.
يقدم جراند نايل تاور مجموعة متنوعة من الغرف والأجنحة الفاخرة التي تناسب جميع التفضيلات والاحتياجات، سواء كنت تبحث عن غرفة مريحة أو جناحًا فاخرًا يوفر الخصوصية والترف، فإنك ستجد ما يناسبك في هذا الفندق الراقي.
حيث يضم 715 غرفة وجناحًا فاخرًا، تم تصميم كل غرفة وجناح بعناية فائقة وتجهيزها بأفضل وسائل الراحة والتجهيزات الحديثة لضمان إقامة مريحة ومميزة للنزلاء.
بالإضافة إلى ذلك، يتميز جراند نايل تاور بتقديم خدمات استثنائية لا تضاهى، ستشعر بالاهتمام والضيافة الفائقة من فريق العمل المتعاون والمدرب تدريبًا جيدًا،يمكنك الاستمتاع بمرافق راقية مثل المطاعم الممتازة التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات اللذيذة، والمراكز الصحية والسبا الفاخرة التي توفر لك تجربة استرخاء فاخرة، والمرافق الأخرى التي تلبي جميع احتياجاتك و تفضيلاتك.

الأماكن السياحية المحيطة في ميدان تريومف

قصر البارون
قصر البارون هو أحد الأماكن التاريخية والثقافية البارزة في القاهرة، ويبعد مسافة 3.5 كيلو عن الميدان
قصر البارون واحدًا من أجمل القصور في مصر، ويتميز بتصميمه الفريد والأثري، يتألف قصر البارون من عدة طوابق وصالات فسيحة، وتزينه العديد من التحف والمجسمات الفنية، يمكن للزوار استكشاف أروقة القصر وغرفه المزخرفة والمناظر الخلابة في الحدائق المحيطة به.
تم بناء قصر البارون في القرن الـ19، ويعود تاريخه إلى عهد الخديوي إسماعيل. يتميز القصر بعمارته الرائعة وحدائقه الجميلة، وهو يجسد فخامة العمارة الأوروبية في تلك الفترة.
تستخدم قصر البارون اليوم كمركز ثقافي وفني، حيث تُقام فيه معارض فنية وعروض موسيقية وفعاليات ثقافية متنوعة، إن زيارة قصر البارون توفر فرصة للاستمتاع بالفن والثقافة واكتشاف جوهر التاريخ المصري.
الحديقة الدولية
الحديقة الدولية بالقاهرة هي واحدة من أكبر وأشهر الحدائق العامة في مصر وتبعد مسافة 6 كيلو عن الميدان، تعد هذه الحديقة وجهة محبوبة والسياح الذين يبحثون عن استراحة من صخب المدينة وتجربة الطبيعة الخلابة.
تغطي الحديقة الدولية مساحة واسعة تزيد عن 370 فدانًا وتحتوي على مجموعة متنوعة من المرافق والمعالم الجميلة،تتميز الحديقة بحدائقها الجميلة المليئة بالأشجار والزهور المتنوعة والبحيرات الهادئة، مما يخلق جوًا مريحًا ومنعشًا للزوار.

وفي الختام استعد للانغماس في عالم ميدان تريومف ، حيث يتلاقى التاريخ والثقافة والأناقة، ستخرج من هذا المكان بذكريات لا تُنسى وإحساس بالحياة النابضة بالحركة والتنوع، لا تفوت فرصة زيارة هذا الميدان الساحر واستكشاف ما يحمله من جمال وإثارة.

لو اردت التعرف اكثر علة مصر الجديدة اضغط على الكلمة السابقة.

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment