Site logo

الأرشيف

تعد محكمة مصر الجديدة من أهم المحاكم في مصر، حيث تقع في قلب العاصمة القاهرة وتخضع لنظام القضاء المصري تأسست المحكمة في عام 1960 بعد إنشاء حي مصر الجديدة، وتعد من المحاكم الكبرى التي تختص بالنظر في الدعاوى الجزائية والاستئنافية والمدنية، كما تعتبر محكمة الاستئناف الرابعة في مصر تتكون المحكمة من عدة أقسام تضم القضاة والمحامين والموظفين الذين يعملون على تسيير عمليات الإجراءات القانونية والقضائية بطريقة نزيهة وعادلة. وتتميز المحكمة  بتاريخ طويل من القضايا الهامة والمثيرة للاهتمام، وتلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على سلامة العدالة في مصر.

عنوان محكمة مصر الجديدة

محكمة الاسرة – مصر الجديدة
ش الحجاز
ميدان المحكمة – مصر الجديدة – القاهرة
ويمكنك الوصول اليها عبر الضغط على كلمة محكمة مصر الجديدة وستتلقى رابط الوصول عبر الخريطة.

اقرب محطة مترو لميدان المحكمة بمصر الجديدة

حيث أن ميدان المحكمة هو أحد الميادين التى تتواجد فى مصر الجديدة و التى تربط بين العديد من الشوارع و الأماكن الأخرى و الهامة و الضرورية من الشركات و المحلات و غيرها و لذلك هو دائما ما يتجه إليه الكثير من الأشخاص من العديد من الأماكن المختلفة.
حيث أنه يمكنك الوصول إلى هناك و ذلك من خلال ركوب مترو من أى محطة و الإتجاه إلى محطة مترو حلمية الزيتون و التى تعد أنها المحطة الأقرب إلى من أجل الوصول بشكل سريع و يمكنك الخروج من المحطة و أن تركب ميكروباص و ذلك حتى تصل إلى الميدان مباشرة

عنوان محكمة مصر الجديدة من رمسيس

يمكنك الذهاب إلى محطة مترو رمسيس والانتقال إلى خط المترو الثاني (الخط الأحمر) باتجاه محطة شبرا الخيمة، ثم النزول في محطة محطة محمد نجيب والخروج من البوابة رقم 2 ثم يمكنك ركوب سيارة أجرة أو اتخاذ وسيلة نقل عام أخرى للوصول إلى محكمة مصر الجديدة كذلك يمكنك استخدام خدمات التوصيل مثل “أوبر” أو “كريم” للوصول إلى المكان المطلوب.

نيابة النزهة بمصر الجديدة

يمكنك الذهاب إلى محطة مترو حلمية الزيتون واستخدام خدمات الأتوبيس أو سيارة الأجرة للانتقال إلى نيابة النزهة بمصر الجديدة و يمكنك استخدام تطبيقات الخرائط لمعرفة المسار الأمثل والوصول إلى المكان بأسرع طريقة ممكنة كذلك يمكنك الاتصال بالنيابة للحصول على معلومات أو توجيهات أكثر دقة حول كيفية الوصول إليها.

مرافق قريبة من محكمة مصر الجديدة

إليك بعض المرافق القريبة منها:
نادي القضاة المصريين: يقع على بُعد مسافة قصيرة من المحكمة ويعتبر نقطة مرجعية للقضاة والمحامين في مصر.
فندق رمسيس هيلتون: يعتبر من أبرز الفنادق في المنطقة ويوفر خدمات إقامة راقية ومرافق تجارية.
مول سيتي ستارز: يعتبر أحد المجمعات التجارية الكبيرة في القاهرة ويقدم تشكيلة واسعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.
مستشفى الدكتور عبد السلام شاهين: يقع في المنطقة المجاورة ويعتبر مستشفى متخصصاً في مجالات الطب والجراحة.
جامعة عين شمس: تقع على بُعد مسافة قريبة من المحكمة  وتعتبر واحدة من أقدم الجامعات في مصر.

عنوان محكمة مصر الجديدة لشؤون الأسرة

مبنى المحكمة  لشؤون الأسرة شارع الطيران، مصر الجديدة، القاهرة، مصر

تخصصات قضايا محكمة مصر الجديدة

المحكمة  تعتني بمجموعة متنوعة من القضايا ومع ذلك، فإنها تعتبر محكمة متخصصة في الشؤون الأسرية و تشمل تخصصات القضايا التي تتعامل بها المحكمة  لشؤون الأسرة ما يلي:
قضايا الزواج والطلاق: تشمل قضايا الطلاق والخلع والفراق والمشاكل الزوجية الأخرى.
قضايا حضانة الأطفال: تشمل قضايا الحضانة وحقوق الزيارة والرعاية الشخصية للأطفال.
قضايا النفقة والصرف: تتعلق بتحديد وتحصيل المبالغ المادية المستحقة للزوج أو الأطفال.
قضايا التبني: تتعامل مع قضايا التبني وإقامة العلاقة الأبوية.
قضايا الوراثة والإرث: تشمل توزيع الممتلكات بعد وفاة شخص ما وتحديد حقوق الميراث.
قضايا الأحوال الشخصية: تتعامل مع قضايا تغيير الاسم والجنس والرقم القومي وغيرها من القضايا ذات الصلة.

توكيل محامي داخل محكمة مصر الجديدة

لتكليف محامي داخل المحكمة ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
الحصول على معلومات المحامي: قبل تكليف محامي، يمكنك البحث والاستعلام عن محامين مختصين في قضايا الأسرة والعائلة والذين يمارسون في محكمة مصر الجديدة و يمكنك الاستعانة بأصدقائك أو أفراد العائلة للحصول على توصيات أو الاطلاع على مواقع الإنترنت والدلائل المهنية للمحامين.
زيارة المحكمة: قم بزيارة المحكمة  وتحديداً قسم شؤون الأسرة واطلب من إحدى الموظفات القضائية أن تقدم لك قائمة بأسماء المحامين المتخصصين في هذا المجال.
التواصل مع المحامي: اتصل بالمحامي المرغوب في تكليفه واستفسر عن توافر مواعيد للقاء واستشارة قضيتك و قد يطلب المحامي منك تقديم بعض المعلومات الأولية حول قضيتك قبل اللقاء.
استشارة المحامي: في اللقاء الأول مع المحامي، قد يستمع المحامي إلى تفاصيل قضيتك ويقدم لك استشارات قانونية ومشورة قانونية بناءً على المعلومات التي قدمتها و يمكنك طرح الأسئلة التي تهمك والحصول على توضيحات حول الإجراءات القانونية المرتبطة بقضيتك.
توقيع عقد التكليف: إذا كنت راضيًا عن المحامي وترغب في تكليفه بتمثيلك، فسيتعين عليك توقيع عقد تكليف مع المحامي. يحدد العقد شروط التعاون والرسوم المتفق عليها.

النيابة مصر الجديدة

مكتب النيابة العامة في مصر الجديدة يتعامل مع القضايا الجنائية والتحقيقات الجنائية في المنطقة و إذا كنت ترغب في الوصول إلى مكتب النيابة العامة في مصر الجديدة، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. تحديد العنوان: تأكد من تحديد العنوان الدقيق لمكتب النيابة العامة في مصر الجديدة و عادةً ما يكون عنوان المكتب موجودًا على الوثائق القانونية المرتبطة بقضيتك أو يمكنك البحث عنه عبر مصادر موثوقة على الإنترنت أو الاتصال بمكتب النيابة العامة الرئيسي للحصول على المعلومات اللازمة.

2. الحضور إلى مكتب النيابة: قم بالتوجه إلى مكتب النيابة العامة في مصر الجديدة في الوقت المحدد وتأكد من إحضار جميع الوثائق اللازمة المتعلقة بالقضية التي ترغب في التحدث عنها.

3. التواصل مع المسؤولين: عند وصولك إلى مكتب النيابة العامة، يمكنك التواصل مع موظفي الاستقبال أو الأمن لتوجيهك إلى القسم المختص بقضيتك أو الشخص المسؤول الذي يمكنه مساعدتك.

4. تقديم الوثائق والشكاوى: قد يطلب منك تقديم الوثائق الضرورية وتعبئة نماذج أو شكاوى تفصيلية تتعلق بالقضية التي ترغب في التحدث عنها و قد يُطلب منك أيضًا تقديم أي أدلة أو معلومات تدعم قضيتك.

مواصلات من وسط البلد لمحكمة مصر الجديدة

للوصول من وسط البلد إلى المحكمة ، يمكنك اتباع الطرق التالية:
وسائل المواصلات العامة: يوجد العديد من وسائل المواصلات العامة التي يمكنك استخدامها مثل الحافلات والترام والمترو و يمكنك الاستعلام عن خطوط النقل العام والمواعيد المناسبة للوصول إلى المحكمة  و عادةً ما تكون هناك محطات مترو قريبة من المحكمة، مثل محطة محكمة مصر الجديدة أو محطة أنور السادات.
التاكسي أو الأجرة: يمكنك أيضًا استخدام سيارات التاكسي أو الأجرة للوصول إلى المحكمة و يجب عليك توجيه السائق إلى العنوان الدقيق للمحكمة والتأكد من استخدام عداد السيارة أو التفاهم على السعر قبل الانطلاق.
التطبيقات الخاصة بالمواصلات: يمكنك استخدام تطبيقات النقل مثل Uber أو Careem لحجز سيارة وصولًا إلى المحكمة  و يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الذكي وإدخال العنوان المطلوب للوصول إلى المحكمة.

وفي الختام تعمل فرق المحكمة على استقبال الدعاوى والشكاوى والقضايا المرفوعة أمامها، وتقوم بالنظر في الحقائق والأدلة المقدمة من الأطراف المتنازعة و بناءً على ذلك، تصدر المحكمة قراراتها القانونية التي تحكم في النزاعات وتحقق العدل بين الأطراف.

لو اردت التعرف على مصر الجديدة أكثر يمكنك الضغط على الكلمة السابقة.

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment